English

 

      أخبار المركز

Bookmark and Share

دبي للتوحد يفوز بجائزة الحساوي للقران الكريم

newsدبي-الإمارات العربية المتحدة: كرمت مؤسسة القران الكريم الفائزين في منافسات الدورة الثالثة لجائزة “مبارك الحساوي القرآنية فئة البنين”، حيث حصل الطالب مروان صالح عبد الرحمن على المركز الاول في فئة الخدمات الانسانية في الفرع الثالث، كما حصل الطالب محمد جوهر على الترتيب الثاني في الفرع الاول.

وتأتي مشاركة مركز دبي للتوحد ايماناً منه بأهمية دمج الاطفال المصابين بالتوحد في مختلف الانشطة المجتمعية، وحرصه على توعية كافة شرائح المجتمع بهذا الاضطراب، وابراز قدراتهم الخاصة في مجال حفظ القران الكريم، حيث قام المركز بافتتاح قسم للتربية الاسلامية ضمن وحدة التعليم يسهم في تدريب الطلاب على قراءة وحفظ القران الكريم والوضوء والصلاء وتدريبهم على الاداب الاسلامية.

واكد الاستاذ محمد العمادي مدير عام مركز دبي للتوحد وعضو مجلس ادارته على اهمية المشاركة في مثل هذا الحدث موجهاً الشكر للقائمين على جائزة الحساوي للقران الكريم ومؤسسة القران الكريم على جهودهم وافساحهم المجال لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في تلك المسابقة.

ومن الجدير ذكره بأن مركز دبي للتوحد مركز خيري يندرج ضمن مؤسسات النفع العام في الدولة، أنشأ بمرسوم من سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي بتاريخ 18 نوفمبر 2001 ويترأس مجلس إدارته سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، يقدم خدماته المتخصصة للأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم والقائمين على رعايتهم.

التوحد وهو الحالة التي تطلق على مجموعة من الاضطرابات النمائية التي تسمى باضطرابات طيف التوحد والتي تصاحب الشخص المصاب به طوال مراحل نموه, ويتمثل بضعف التواصل والتفاعل الاجتماعي والميل إلى الانعزال عن الآخرين، كما يعتبر التوحد أكثر الاضطرابات النمائية شيوعاً، حيث ينتشر بنسبة إصابة واحدة لكل 110 حالة ولادة.


   

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us