English

 


  النشاطات

 
فيلم “نيو موون” يدعم التوحد

event للمرة الأولى وبالتعاون مع غراند سينما، نظم مركز دبي للتوحد فعالية جمع للتبرعات من خلال العرض الأول للفيلم الشهير نيو موون، وذلك في يوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2009 وعلى مدى يومين.

حققت الفعالية نجاحاً كبيراً، حيث احتشد الكثير من معجبي ومحبي هذا الفيلم من الشباب والمراهقين والتي كانت فرصة للتعريف بمركز دبي للتوحد وخدماته والتوعية باضطراب التوحد.

 





بطولة الجولف لموانيء دبي العالمية

eventبرعاية من موانيء دبي العالمية لبطولة الجولف العالمية، حضر مركز دبي للتوحد بموقع مميز هذه البطولة وذلك للتعريف بالمركز ونشر التوعية بالتوحد للزوار ومحبي رياضة الجولف.

وقد كان للتغطية الاعلامية أيضاً حضور، حيث سلطت اذاعة "دبي آي" على قضية التوحد في أوقات مختلفة خلال هذه البطولة.

شارك المركز في هذه الفعالية عدد من الموظفين والمتطوعين كما كان لمؤسسة ايرني الخيرية الدور المؤثر في هذا العمل الخيري.


المشي من أجل "التوحد"

في مبادرة قام بها الشاب ناصر ابراهيم لنشر التوعية حول التوحد، انطلق في تحدٍ لقطع المسافة ما بين امارتي أبوظبي ودبي مشياً على القدمين، بقصد تسليط الضوء اعلامياً على اضطراب التوحد. وقد ساهم في دعم الفعالية مصرف راك بنك.

وعند صوله امارة دبي كان في استقباله جمع من موظفي ومتطوعي مركز دبي للتوحد الذين اشتركوا معه في ما تبقى من أميال في مسيرة تضامنية حتى الوصول إلى خط النهاية.

    event

"مهما كنا كباراً،، هناك طفل صغير بداخلنا"

eventنظم نادي موظفي مركز دبي للتوحد يوماً مفتوحاً للموظفين بأنشطة داخلية وخارجية متنوعة تحت شعار "العودة إلى الطفولة".

من الجميل أن ترى جميع موظفي المركز من أخصائيين واداريين بزيهم غير الرسمي، مشاركين غيرهم العابهم التي تعود إلى أيام الطفولة.



عشرة أيام من نشر المعرفة

eventللسنة الثالثة على التوالي، شارك مركز دبي للتوحد في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2009 مقدماً مجموعة مميزة من الاصدارات الحديثة حول اضطراب التوحد والقضايا المجتمع.

حظيت الكتب المعروضة في المساحة المخصصة للمركز باقبال كبير لما تتميز به من تنوع بين اللغتين العربية والاجنبية، ناهيك عن أثر حملات المركز التوعوية في دفع الناس للتعرف على اضطراب التوحد أكثر وأكثر.

وفي لفتة جميلة، كان للمتطوعين الجهد الكبير في مشاركة المركز عملية بيع الكتب وتعريف الزائرين بالمركز وتوعيتهم باضطراب التوحد.

يوم برفقة الشيف رمزي

eventفي مبادرة مقدمة من شركة أحمد صديقي وأولاده، تم تنظيم فعالية للطبخ لأطفال المركز أشرف عليها الشيف رمزي. حيث حضر فعالية الطبخ 12 طفل من المركز برفقة أهاليهم لكي يقضوا ساعتين من دروس الطبخ الممتعة. وقد شارك الأطفال الشيف بأطباقهم المختلفة لينالوا اعجابه الشخصي. كما أنها كانت فرصة فريدة للأمهات لاقتناص وصفات الطبخ الخاصة بهن.




وحدة النطق والتواصل تحتفل بشهر التوعية باضطرابات النطق

eventانطلاقاً من سياسة وتوجهات اعضاء مجلس ادارة مركز دبي للتوحد قامت عيادة النطق والتواصل خلال شهر مايو والذي يعتبر شهر التوعية باضطرابات التوصل بمجموعة من الانشطة تسليطاً للضوء على اهم البرامج المستخدمة في علاج اضطرابات النطق واللغة حيث قامت الوحدة بتزويد العاملين بالمركز بمعلومات عن النطق واللغة والتطور اللغوي الطبيعي والصعوبات التواصلية التي يعاني منها المصابون بالتوحد ونبذة موجزة عن نظام التواصل بتبادل الصور ولغة الاشارة ماكتون والتكنولوجيا المساندة والوسائل التعويضية البديلة، كما قام الكادر الفني بالوحدة بعقد مجموعة من المحاضرات المتخصصة للعاملين في المركز ولاولياء امور الاطفال المصابين بالتوحد.


مسابقة الكمبيوتر السنوية الأولى بمركز دبي للتوحد

       event

أقامت وحدة العلاج الحركي بمركز دبي للتوحد في يوم الثلاثاء 27 يناير 2009 أول مسابقة داخلية في مجال علوم الكمبيوتر لأطفال التوحد وذلك في داخل مبنى المركز ليتم بعد ذلك توزيع الشهادات لجميع الطلاب الـ33 المشتركين بالإضافة إلى توزيع 17 جائزة للفائزين منهم فقط. وقد قالت سارة المرزوقي منسقة وحدة العلاج الحركي والخدمات المساندة في المركز: "إن الفكرة من اقامة هذه المسابقة هي منح الطلاب الفرصة للتفاعل مع زملائهم الآخرين في بيئة تتسم بالمتعة والمرح بعيداً عن روتين النشاطات الدراسية اليومية، إنها الخطوة الأولى وستتلوها خطوات على مستوى أوسع في هذا المجال حيث ستشمل المراكز الأخرى". تخلل الفعالية نشاطات مختلفة في الرسم وذلك للحفاظ على استمرارية التسلية والمرح للأطفال المتواجدين في قاعة المسابقة أثناء انتظارهم دورهم في المشاركة.

موظف الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2008 – 2009

event في إطار مساعيه في تشجيع الموظفين وتحفيزهم لتقديم الأفضل، قام نادي موظفي مركز دبي للتوحد في يوم الاثنين 16 فبراير بتقديم جائزة الموظف المثالي للفصل الدراسي الثاني لهذا العام لمسؤول العلاقات الحكومية السيد سالم خلفان تكريماً لجهوده الاستثنائية وتعاونه الدائم مع الموظفين. التحق سالم خلفان بمركز دبي للتوحد في تاريخ 5 يناير 2003 بوظيفة مسؤول العلاقات الحكومية، حيث عُرف بتفانيه في أداء عمله وتعاونه المستمر مع جميع الموظفين، مما جعله المرجع الأول لهم في العديد من الشؤون والقضايا المختلفة. وقد عبر سالم عن سعادته لحصوله على هذه الجائزة شاكراً كل من عمل في تنظيم هذه الفعالية.

"ساعة مرح" في حديقة زعبيل

   event

في أولى فعاليات برنامج "ساعة مرح" المعد من قبل نادي موظفي مركز دبي للتوحد، استضافت وحدة التعليم في صباح يوم الأحد 15 فبراير 2009 في حديقة زعبيل فعاليات وأنشطة تنوعت بين الألعاب والمسابقات التي تستهدف تعزيز روح الفريق الواحد في أجواء اتسمت بالمتعة والمرح. إضافة إلى ذلك، استمتع الجميع بتناول المأكولات المختلفة التي قام بتحضيرها أعضاء وحدة التعليم. وفي ختام اليوم تم توزيع الجوائز والهدايا على للفائزين والمشاركين في الفعاليات. كما تم تقديم حقيبة مصنوعة من مواد محافظة على البيئة تظهر اهتمام المركز بقضية الحفاظ على نظافة البيئة المحيطة. وبهذه المناسبة، قالت كريستينا بيلوس مشرفة وحدة التعليم في المركز: "إن الهدف من انشاء نادي الموظفين هو خلق بيئة من التفاعل البناء بين الموظفين تحفزهم على أداء أعمالهم بروح الفريق الواحد، وهذا ما لمسناه خلال هذا اليوم".

فعاليات ذكرى عيد الإتحاد بمركز دبي للتوحد

eventبمناسبة ذكرى اليوم الوطني السابع والثلاثون لدولة الإمارات أقام مركز دبي للتوحد بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون وبرنامج قادة دبي احتفالاً تضمن عدة فعاليات ومسابقات متنوعة شارك فيها طلاب المركز وأولياء الأمور وجمع من الموظفين. اتسم أغلب الفعاليات بطابع تراثي يسلط الضوء على العادات والتقاليد الخاصة بدولة الإمارات وتمثلت من خلال عرض للأزياء والأدوات التراثية واللوحات والصور الفوتوغرافية التاريخية.

نجما التنس بروجيرا وجاريد في زيارة لمركز دبي للتوحد

event

استقبل مركز دبي للتوحّـد في يوم الأربعاء 19 نوفمبر 2008 بطلا التنس العالميين سيرجي بروجيرا (الأسباني) وأنديرز جاريد (السويدي) وعدد من ممثلي شركة ديلوود. حيث استمع الزائرون إلى شرح موجز حول خدمات المركز الخاصة المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد وعن الفعاليات والأنشطة التوعوية التي يقيمها المركز حول اضطراب طيف التوحد. ومن ثم قاما بجولة للاطلاع على خدمات المركز التي يتلقاها الأطفال المصابون بالتوحد، كما استمتع كل منهما بمشاركة الأطفال لعبة التنس في ساحة المركز. تأتي هذه الزيارة ضمن فعالية "ذا ليجيندز روك دبي" –The Legends Rock Dubai – المنظمة من شركة ديلوود خلال الفترة 19 - 22 نوفمبر 2008.

مركز دبي للتوحد يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2008

boxingشارك مركز دبي للتوحد للمرة الثانية على التوالي في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2008، وكان المركز هذه المرة قد أعد مجموعة مميزة من الإصدارات العالمية الحديثة المتعلقة بالتوحد، إضافة إلى إصدارات المركز الخاصة التي تضم "كتيب التوحد" باللغتين العربية والإنجليزية وكتاب "إلى من يهمهم الأمر" لكاتبه الأستاذ محمد العمادي. وقد تشرفت الواجهة الخاصة بالمركز في معرض الكتاب بزيارة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، حيث اطلع خلالها على الكتب المعروضة وقام بعد ذلك بالتوقيع على كتاب "إلى من يهمهم الأمر" مشيداً بالجهود التي يبذلها المركز في مجال نشر الوعي والمعرفة حول اضطراب التوحد.

"بوني إم" تحيي حفلاً خيرياً لصالح مركز دبي للتوحد

event

أقامت فرقة البوب الألمانية الشهيرة "بوني إم" في مساء يوم الاثنين 27 أكتوبر 2008 حفلاً خيرياً على مسرح الجامعة الأمريكية في دبي يذهب ريعه لصالح مركز دبي للتوحد.

وقد زارت الفنانة مارسيا باريت، أحد أعضاء الفرقة، مركز دبي للتوحد والتقت بالمدرسين والأخصائيين ثم قامت بجولة على مرافق المركز وفصوله واطلعت على الخدمات المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد.event

حرصت السيدة مارسيا خلال الزيارة على التفاعل مع الأطفال واللعب معهم محاولة رسم البسمة على وجوههم.

 

 

التالي

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us