English

 

  الفعاليات

 
احتفالية توحد المشاهير لصالح مركز دبي للتوحد

GMأقامت شركة جنرال موتورز مساء يوم الحادي عشر من نوفمبر2007 في قاعة أرينا في مدينة جميرا احتفالية "جنرال موتورز ستايل" الخيرية، التي تعود عائدات تذاكرها لصالح مركز دبي للتوحد. وجمعت نجوم الفن والرياضة من الوطن العربي والعالم.


أصالة نصري مع أطفال التوحد
DAC Visit

قامت الفنانة أصالة نصري بزيارة إلى مركز دبي للتوحد، حيث تم تنظيم الزيارة من قبل برنامج "انت مين" الذي يبث على قناة أبوظبي، حيث تم تسليط الضوء على ما يعانيه الأطفال وأهاليهم وما يقدمه المركز من خدمات وبرامج متنوعة، واطلعت السيدة أصالة على شرح موجز لهذه الخدمات، كما حرصت في هذه الزيارة على مشاركة أطفال التوحد وأهاليهم همومهم وأحلامهم المستقبلية.

DAC visitفي هذه المناسبة عبرت الفنانة أصالة عن اهتمامها في التعرف على طبيعة اضطراب التوحد وما يعانيه الأطفال المصابون به والتقت بعدد من الأطفال وشاركتهم حصص التدريب وأنشطة اللعب، كما التقت مع منسقي وحدات المركز الإدارية والفنية مبدية إعجابها بما يقدموه من خدمات وجهود حثيثة في مساعدة هؤلاء الأطفال من أجل تنمية قدراتهم في التواصل والاندماج مع المجتمع، متمنية لهم النجاح والتوفيق، وقد تم التقاط صورة جماعية مع جميع طاقم المنسقين في المركز.


دراجة نارية وعزف على البيانو لمدة 12 ساعة ضمن فعاليات حملة أبريل للتوحد
Together Again

ضمن فعاليات مركز دبي للتوحد خلال شهر أبريل وهو شهر التوحد شهدت شوارع دبي بداية من مدينة دبي للإعلام ومرورا بجميرا وحتى شارع الضيافة مسيرة ضخمة للدراجات النارية،Together Again كان هدفها لفت الأنظار إلى أطفال التوحد وأهمية دعمهم ماديا ومعنويا واجتماعيا، كما تضمنت الاحتفالية عزفاً منفرداً على البيانو لمدة 12 ساعة بلا توقف، المبادرة الشخصية للمنسق الموسيقي في مهرجان دبي الموسيقار جوني ميلر الذي قام بالعزف في ساحة الصين بمركز "ابن بطوطة" للتسوق، بدأ العزف من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساءاً، حيث يهدف إلى لفت الانتباه إلى الهدف الذي يقف خلف هذا المجهود الضخم، وهو التوعية بمرض التوحد، وأطفال التوحد.

event
 
ADOS

بالتعاون مع مركز آني في استراليا نظم مركز دبي للتوحد ورشة تدريبية متخصصة في تشخيص اضطراب التوحد باستخدام مقياس ملاحظة تشخيص التوحد ADOS , حيث تعتبر هذه الدورة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة, كما ويعتبر مقياس ملاحظة تشخيص التوحد احد المقاييس الهامة التي تسهم في تشخيص هذا الاضطراب, ويستلزم مختصين على درجة عالية من الكفاءة والتدريب.

وخلال تلك الدورة، والتي استمرت من 3 إلى 7 مارس 2007، قامت الدكتورة آني شيلفت الحاصلة على درجة الدكتوراه في علم النفس الإكلينيكي مديرة مركز آني بتدريب فريق التشخيص في مركز دبي للتوحد على هذا المقياس, حيث احتوت ورشة العمل على مجموعة من التطبيقات العملية لحالات ملتحقة في المركز, وأنشطة متنوعة بهدف ضمان حصول المتدربين على خبرة عملية تمكنهم من تطبيق هذا المقياس بدرجة عالية من الكفاءة.

 
Art

نظم مركز دبي للتوحد خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 15 يناير 2007 حتى الثلاثون من الشهر نفسه معرض اللوحات الفنية "الخيالي" للفنان الفرنسي الإيراني كريستوف بيلوت,  المصاب بالتوحد, والذي بالرغم من إعاقته ان يضع علامة فارقة من العمل المليء بالعاطفة والتعبير.

 
Healing

نظم مركز دبي للتوحد يوم السبت 27 يناير 2007 بقرية المعرفة في دبي مؤتمراً علمياً مصغراً من جلستين استمر ليوم واحد، شارك فيه نخبة من الأطباء والمهنيين من ذوي الاختصاص من "جمعية مكافحة التوحد الآن" في الولايات المتحدة الأمريكية.

قام خلال المؤتمر الدكتور وليام شو مدير مختبر The Great Plains Laboratory للصحة والتغذية وعملية الأيض في لينيكسا وكانساس الحاصل على درجة الدكتوراة في الكيمياء الحيوية بإلقاء محاضرة يطرح فيها أساليب المعالجة الحيوية لعلاج اضطرابات طيف التوحد النمائية. وفي سياق الجلسة تم استعراض إحدى التجارب الناجحة في شفاء طفل كان يعاني من اضطراب التوحد

 
Majida

برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، استضاف مركز دبي للتوحد مساء يوم الخميس الموافق 25 يناير 2007 في دبي على مسرح الجامعة الأمريكية الفنانة العربية ماجدة الرومي في حفل غنائي خيري خصص ريعه لصالح أطفال مركز دبي للتوحد والخدمات التي يقدمها. هدف الحفل أيضاً إلى تسليط الضوء على اضطراب التوحد وما يقدمه مركز دبي للتوحد من خدمات كمركز متخصص في رعاية وتأهيل أطفال هذه الفئة

 
Majida Visit

قامت الفنانة ماجدة الرومي في يوم الأربعاء 24 يناير 2007 بزيارة مركز دبي للتوحد للتعرف على خدمات المركز المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد. حرصت السيدة ماجدة خلال الزيارة على اللعب مع الأطفال والغناء لهم، ولم تتردد في الجلوس علي الأرض واحتضانهم.. وقد تفاعل الأطفال وغنوا معها حتى أن الدموع ترقرقت في عينيها عند رؤيتها لتفاعلهم

 
Walk

قام مركز دبي للتوحد باستضافة الطالب جلال ماجد بن ثنية لتكريمه على المبادرة الإنسانية والمتمثلة بالسير على الأقدام لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الوطن ليكون أول مواطن إماراتي يقطع أكثر من 600 كيلومتر سيراً على الأقدام منذ قيام الإتحاد.

يشار أن جلال بن ثنية – 22 عاماً- بدأ رحلته التي شملت أنحاء الإمارات كافة في الثالث من شهر يناير 2007، واختتمها خلال أسبوعين عند النصب الذي يضم أعلى سارية في العالم يرفرف عليها علم دولة الإمارات العربية المتحدة

 
Campaign

انطلقت يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر 2006 في مدارس ورياض أبو ظبي حملة التوعية باضطراب التوحد لدى الأطفال التي تبناها معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم بالتعاون مع مركز دبي للتوحد من خلال ثلاث محطات رئيسية لمدة أسبوع في أبو ظبي ودبي والشارقة. تهدف الحملة إلى إعطاء فكرة للمعلمات والمعلمين وأولياء الأمور عن صفات الطفل المصاب بالتوحد التي يمكن كشفها مبكرا من قبلهم, وقد أعد مركز دبي للتوحد استبيانا علميا مفصلا اشتمل على 64 سؤالاً تتركز الإجابة عليها بنعم أم لا, ومن خلال ذلك يمكن إقرار تحويل الطفل إلى فحوص طبية للتأكد من أنه طفل مصاب بالتوحد أم لا وتشخيص حالته

 
Bally

خلال الاحتفال بالافتتاح الرسمي لمحلات بالي في مول الإمارات حصل "مركز دبي للتوحد" مساء الأربعاء 22 نوفمبر 2006 في برج العرب على دعم وصل إلى أكثر من 500 ألف درهم. وقد حرص الرئيس التنفيذي لشركة بالي، ماركو فرانشيني، على القدوم من إيطاليا إلى دبي خصيصاً لحضور هذا النشاط الإنساني. . يجدر بالإشارة أن شركة بالي قد تبرعت في وقت سابق بمبلغ 100 ألف درهم لصالح مركز دبي للتوحد.

السابق
 

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us