English

 

  الفعاليات

 
بوريس بيكر يزور مركز دبي للتوحد

boxing23 أكتوبر 2008: قام لاعب التنس العالمي السابق الحائز على ستة ألقاب عالمية، بزيارة إلى مركز دبي للتوحد، في إطار زيارة قام بها لدبي لاطلاق مشروع "بوريس بيكر بيتش ريسورت أند تنس أكاديمي" الذي يمتلك حصة منه، وتقوم شركة ACI على تسويقه. تأتي الزيارة ضمن حملة يقوم بها المركز بالتعاون مع شركة ACI تهدف إلى رفع مستوى المسؤولية الاجتماعية للشركات وزيادة الوعي المجتمعي تجاه هذه القضية الهامة. خلال زيارته للمركز، التقى بيكر بالمعالجين وبإدارة المركز للوقوف عند التحديات الاجتماعية التي تواجهها دبي. كما كانت الزيارة فرصة للتفاعل مع أطفال المركز، وقد صرح بالقول: "يقوم المركز بعمل عظيم، وأنا سعيد جداً لإتاحة الفرصة لي بمقابلة هؤلاء الأطفال، كما أشجع بقوة الشركات والجمهور على دعم المركز وجمع التبرعات حتى يتمكن من مواصلة هذا العمل الكبير الذي بدأه".


مركز دبي للتوحد يطلق حملة رمضان للتوعية بعلامات التوحد المبكرة الخاصة بالتواصل اللفظي لأطفال التوحد

boxingنظم مركز دبي للتوحد فعاليات حملة التوعية باضطراب التوحد التي أطلقها خلال شهر رمضان المبارك والتي تهدف إلى توعية المجتمع بعلامات التوحد المبكرة وتحفيز العمل المجتمعي لتقديم الدعم لصالح الخدمات المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد وذلك من خلال بيع منتجات متنوعة تحمل رسائل توعوية ونشر مجموعة من صناديق التبرع في مراكز التسوق بإمارة دبي. حققت الحملة نتائج جيدة من حيث إقبال المتسوقين على منتجات المركز في مراكز التسوق وطلبهم المزيد من المعلومات حول اضطراب التوحد وتوضيح علامات التوحد الخاصة بصعوبات التواصل اللفظي حيث قام فريق من موظفي مركز دبي للتوحد بالتطوع في تقديم الإرشادات والمعلومات العامة والنشرات التوعوية بالإضافة إلى بيع المنتجات التي تحمل رسائل توعوية حول التوحد وجمع التبرعات خلال شهر رمضان وأيام العيد.


دبي للتوحد ينظم احتفالية تكريم اخصائيي التربية الخاصة
برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين

event
نظم مركز دبي للتوحد مساء يوم الاثنين 19 مايو 2008 احتفال أخصائيي التربية الخاصة الذي تم فيه تكريم العاملين في قطاع التربية الخاصة تقديراً لجهودهم في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة وتحفيزاً لهم على المزيد من العطاء، حيث يتم هذا التكريم للمرة الاولى على مستوى المنطقة.

حيث حضر حفل التكريم الذي أقيم في مدينة جميرا معالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية ومديري مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة وجمع غفير من المهتمين في رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم خلاله عرض فلم وثائقي يبين الدور الذي يقوم به اخصائيي التربية الخاصة والحاجة الى خدمات هذا القطاع، وفي نهاية الحفل قامت سعادة مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية وممثلة صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، groupنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يتوزيع شهادات التكريم على اخصائيي التربية الخاصة العاملين في المراكز التالية، مركز النور لتدريب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، مركز دبي للرعاية الخاصة، مركز راشد لرعاية الطفولة، مركز دبي للتوحد، مركز الشيخة ميثاء لذوي الاحتياجات الخاصة.، مركز أسر ذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز مشاعر لذوي الاحتياجات الخاصة.


مسيرة الدراجات السنوية الثانية للتوعية بالتوحد

event تزامناً مع الحملة العالمية للتوعية باضطراب التوحد وضمن فعاليات مركز دبي للتوحد خلال شهر أبريل والذي يعتبر شهر التوحد ينظم مركز دبي للتوحد مسيرة الدراجات السنوية الثانية للتوعية بالتوحد 2008 بالتعاون مع فندق راديسون ساس.

حيث سيشارك في المسيرة أكثر من 50 دراجة نارية تنطلق من فندق راديسون ساس بمدينة دبي للإعلام مساء يوم السبت مرورا بالعديد من شوارع بر دبي وديرة وصولاً إلى مركز دبي للتوحد في شارع الضيافة حيث سيستقبلها أطفال المركز وأولياء أمورهم وموظفي المركز وحشد من المتضامنين مع مسيرة التوحد.


برعاية من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم دبي للتوحد ينظم مؤتمر لممارسي المهن الطبية للتوحد

eventدبي-الإمارات العربية المتحدة: برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الرئيس التنفيذي لإمارة دبي ورئيس مركز دبي للتوحد وضمن فعاليات شهر التوعية العالمي باضطرابات التوحد ينظم مركز دبي للتوحد مؤتمره الأول لممارسي المهن الطبية حول اضطرابات التوحد والذي عقد يوم السبت بتاريخ 5/4/2008, بالتعاون مع مختصين من جامعات أكسفورد وبيرمنجهام في المملكة المتحدة وجامعات مينوسوتا وهارفارد الطبية في الولايات المتحدة الامريكية, حيث يهدف هذا المؤتمر إلى التأكيد على أهمية التشخيص والكشف المبكر لاضطرابات طيف التوحد ويسلط الضوء على أهمية التدخل المبكر، إضافة إلى ذلك فإن المؤتمر يقدم استراتيجيات عملية لممارسي المهن الطبية للتعامل مع حالات التوحد، كما يستهدف المؤتمر بشكل خاص فئة الأطباء العامين وأطباء الأطفال والعاملين في الحقل الصحي من أطباء وممرضي رعاية أولية لما لهم من دور بالغ وحيوي في الكشف المبكر عن اضطراب التوحد وفي تشخيصه.

مركز دبي للتوحد ينظم اليوم المفتوح الرابع لأطفال التوحد

open dayدبي – الإمارات العربية المتحدة: بالتعاون مع مدينة الطفل في دبي نظم نادي الدعم الأسري بمركز دبي للتوحد فعالية اليوم المفتوح لأطفال التوحد حيث شارك العديد من الأطفال المصابين بالتوحد مع عائلاتهم وعدد من المشرفين والمتطوعين ومجموعات مختلفة من شرائح المجتمع، وقد تضمنت برامج اليوم المفتوح عدداً من الفقرات المسلية والمسابقات وكذلك أقيمت ورشة عمل مصغرة للحاضرين.

يشار أن هذه هي السنة الرابعة على التوالي منذ بداية تنظيم اليوم المفتوح لأطفال التوحد في دبي عام 2005، والذي يتولى تنظيمه نادي الدعم الأسري بمركز دبي للتوحد، وتمثل هذه الفعالية جزءاً هامّاً من إستراتيجية المركز في تعزيز التواصل وتبادل التجارب بين عائلات الأطفال المصابين بالتوحد في أجواء من البهجة والمرح.

Event

أبطال الملاكمة في لقاء مع أطفال التوحد

boxingاستقبل مركز دبي للتوحّـد في يوم الثلاثاء 5 فبراير 2008 نجما الملاكمة عيسى الدح البطل الإماراتي المحترف ومايكل مورر النجم العالمي الشهير الحاصل على البطولة العالمية لكل من الوزن الثقيل والخفيف، الذان قاما بجولة في مرافق المركز اطلعا فيها على الخدمات المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد مشاركين الأطفال الألعاب والنشاطات التعليمية الأخرى.


دبي للتوحد يشارك بمجموعة من الكتب القيمة

National Dayقدم مركز دبي للتوحد ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب مجموعة من أحدث الإصدارات التابعة لمؤسسات ودور نشر عالمية متخصصة في مجال اضطراب طيف التوحد كالجمعية البريطانية للتوحد ومختتبرات الأبحاث الأمريكية والتي تتنوع في تخصصاتها حسب شريحة القراء الموجهة إليهم من أخصائيين أو عاملين في مجال التوحد أو لأهالي الأطفال المصابين بالتوحد. حيث استمر المعرض مدة عرة ايام من تاريخ 5 إلى 14 ديسمبر 2008.

دبي للتوحد يشارك في دوري مؤسسات العمل الخيري لكرة القدم

National Dayضمن فعاليات دوري كرة القدم لمؤسسات العمل الخيري نوفمبر 2007 الذي أقامته - للمرة الأولى - دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري على مستوى إمارة دبي شارك مركز دبي للتوحد بفريق يتألف من عدد من الموظفين والمتطوعين الذين قدموا أداء متميزاً خلال مباريات الدوري الذي شارك فيه كل من جمعية دار الخير، وجمعية دار البر، ومؤسسة الهلال الأحمر، ومدينة دبي للإغاثة، وكذلك الجهة المنظمة دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.


فعاليات ذكرى عيد الإتحاد بمركز دبي للتوحد

National Dayتعبيراً عن الفرحة والابتهاج بمناسبة ذكرى عيد الإتحاد السادس والثلاثون لدولة الإمارات العربية المتحدة أقام مركز دبي للتوحد عدة فعاليات ومسابقات متنوعة اتسم أغلبها بطابع تراثي وسط جمع من موظفي وأولياء أمور أطفال المركز. حيث كان المعرض التراثي المصغر جزء من الفعاليات المميزة للمركز حيث الذي أظهر المعرض صورة حية لتاريخ وتراث الإمارات العريق فقد بدا جميع المشاركين في المعرض بمختلف جنسياتهم مرتديين الزي الوطني معبرين بذلك عن مشاركتهم فرحة أبناء الوطن بهذه المناسبة، كما اتسم المعرض بتنوع جوانبه من مأكولات شعبية وأزياء وأدوات تراثية ولوحات وصور تعكس عراقة التراث الإماراتي وأصالته.

مركز دبي للتوحد يستقبل نجوم العالم

GMاستقبل مركز دبي للتوحـد في يوم الأحد 11 نوفمبر 2007 عددا من كبار نجوم العالم وممثلي شركة جنرال موتورز ضمن احتفالية جنرال موتورز ستايل كنوع من الدعم والمساندة في العمل الإنساني وكمبادرة في زيادة التعريف باضطراب التوحد والتوعية بأخطاره. وتصدرت الفنانة المصرية يسرا وعارضة الأزياء راتشيل هنتر الفنانين الزائرين، كما شارك في الزيارة كل من الفنانة السورية سلاف فواخرجي والممثل المصري تامر هجرس، والفنانة وعد، والرحالة البحريني زيد الرفاعي، والفنان ميلاد يوسف، ، ومغنيا الراب كاز موني و كارل وولف، وكذلك من ممثلي شركة جنرال موتورز كلا من السيدة سعدة حمد، والسيدة كلاير لويس، الذين قاموا بجولة في مرافق المركز والإطلاع على الخدمات التي يتلقاها الأطفال المصابون بالتوحد ومشاركتهم في بعض الألعاب والنشاطات التعليمية محاولين رسم الابتسامة على وجوه الأطفال.

شاهد صور أكثر

التالي

 

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us