English

 


  الفعاليات

Bookmark and Share
احتفالات الذكرى الـ40 لليوم الوطني

eventدبي: 30 نوفمبر 2011
احتفلت مركز دبي للتوحد بالذكرى الـ40 لليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وقد شهد الإحتفال عروض فريدة ومتنوعة وذلك في ساحة المركز ومرافقه.
هذا وقد ارتدى الطاقم الإداري وموظفو وطلاب المركز الزي الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك إظهاراً لحبهم واعتزازهم بتراث دولة الإمارات العربية المتحدة.
كان الحفل مليء بالنشاطات و العروض، التي تُعرّف بثقافة و تقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة ، وقد استهل الحفل بالنشيد الوطني ومن ثم بدأت بعرض كرنفالي قام به طلاب المركز بمرافقة المعلمين تحت ايقاع الطبول والأغاني الوطنية الإماراتية والرقص الإماراتي التراثي.

event واستمر الاحتفال بمسابقات وألعاب تعكس أجواء المناسبة بين الطلاب من كل الفصول ، وبتواجد أهالي الطلاب كان الحماس في تلك المسابقات والألعاب أكبر مشاركين سعادتهم بهذه المناسبة بتفاعلهم ومشاركتهم بالمأكولات الاماراتية التقليدية وغيرها من الأنشطة التي أضافت المزيد من البهجة و التنوع لهذا الاحتفال.


اليوم الثقافي العربي

eventضمن نشاطات نادي الموظفين بمركز دبي للتوحد، أقام النادي فعالية "اليوم الثقافي العربي" والذي اتسم بطابع تراثي سلط الضوء على العادات والتقاليد للدول العربية بمختلف موروثاتها الثقافية.

أحيى الفعالية جميع الموظفون العرب مرتدين الأزياء الشعبية الخاصة ببلدانهم، كما قاموا بتنظيم أنشطة متعددة عكست صورة حية للتاريخ والتراث العربي وذلك من خلال استعراض الأدوات التراثية واللوحات والصور والرقصات الفلكلورية وعدد من الأنشطة والمسابقات الفنية والثقافية.

من الجدير ذكره أن فعالية اليوم الثقافي في مركز دبي للتوحد يتم تنظيمها بشكل دوري من قبل نادي الموظفين الذي يخصص في كل مرة يوماً ثقافياً لجالية مختلفة، حيث تهدف الفعالية في مجملها للتعريف بالموروثات الثقافية المتعددة لأفراد الجاليات المختلفة الملتحقة بالمركز وتعزيز التواصل فيما بينها.
event


صيحة القرصان

في يوم 17 ديسمبر 2009، نظمت الوحدة الادارية في مركز دبي للتوحد يوماً مفتوحاً لموظفي المركز بتصور فكاهي لأجواء "القراصنة" في منتجع جبل علي للجولف.
في بداية اليوم استلم الجميع الهدايا السرية غير المعروف مرسلها. ومن ثم انطلق الجميع على الحافلات مرتدين زي القراصنة مرددين الشعارات والعبارات الخاصة بهم.
وفي المنتجع، انطلقت الالعاب والمسابقات التنافنسية بين 5 مجموعات مشاركة كان لكل مجموعة اسم خاص بها يعود إلى اسم لسفينة قراصنة معروفة.
event


مركز دبي للتوحد يحتفل باليوم الوطني

eventبأصوات ضربات الأقدام الموحدة، انطلق أطفال مركز دبي للتوحد مع مدرسيهم رافعين أعلام الامارات مستمتعين بضرب الطبول احتفالاً بالذكرى الثامنة والثلاثون ليوم الاتحاد لدولة الامارات العربية المتحدة.
وضمن فعاليات الاحتفال، رسم الأطفال في ساحة المركز علماً بشرياً لدولة الامارات العربية المتحدة، ورددوا خلال ذلك النشيد الوطني. مشاركين بذلك الفرحة الحضور من أهالي وموظفين ومتطوعين.


بيتر بان في جليد مركز دبي للتوحد

eventإن قصة بيتر بان هي قصة خرافية تروى للأطفال بأن هناك طفلا يدعى بيتر بان رفض أن يكبر في العمر ليبقى دائماً صغيراً بقلبه.
استمتع الأطفال وموظفي المركز بمشاهدة هذا الفيلم "بيتر بان أون ذي آيس" وذلك في مول العربي سنتر. وتفاعل بعض الطلاب خلال العرض بالرقص.




يوم مفتوح في المدرسة الأمريكية العالمية

eventفي مبادرة من طلاب الصف الخامس في المدرسة الأمريكية العالمية، وفي اطار حملة "قدم المساعدة" التي قاموا بتنظيمها في 19 أكتوبر 2009، نظم الأطفال يوماً مفتوحاً استضافوا من خلاله 25 طالب من مركز دبي للتوحد.
استمتع جميع الطلاب بنشاطات ترفيهية مختلفة كالرسم والتلوين والعزف على الموسيقى. وقد أشرف على كل طالب مصاب بالتوحد طالبين من المدرسة لتقديم المساعدة في الرسم والنشاطات الفنية الأخرى.
وفي نهاية الفعالية، أدى جميع الأطفال رقصات متنوعة ، حصل بعدها كل طفل على وجبة غذائية صحية واحدة.

يوم ثقافي عن الهند بمركز دبي للتوحد

بحضور سعادة القنصل العام لدولة الهند السيد فينو راجاموني أقام نادي الموظفين بمركز دبي للتوحد في 21 مايو 2009 فعالية اليوم الثقافي الهندي الذي اتسم بطابع تراثي تعريفي وسط جمع من الموظفين والزوار.
event احتوت الفعالية أنشطة متعددة عكست صورة حية لتاريخ وتراث دولة الهند وذلك من خلال عرض للأزياء والأدوات التراثية واللوحات والصور والرقصات الفلكلورية وعدد من الأنشطة والمسابقات الفنية والثقافية. وبهذه المناسبة، رحب السيد محمد العمادي مدير مركز دبي للتوحد وعضو مجلس إدارته بسعادة القنصل العام معرباً عن شكره لمشاركة سعادته في هذه الفعالية مؤكداً على أهمية التبادل الثقافي بين الموظفين ودور المؤسسات الراعية لتلك الجاليات في دعم أفرادها والتعريف عن موروثاتها الحضارية.

من جهته قال سعادة السيد راجاموني: "يسرنا مشاركة موظفي مركز دبي للتوحد في هذه الفعالية التي تدل على مستوى ما يوليه المركز من رعاية واهتمام بالجوانب الإنسانية سواء على الصعيد المهني أو الاجتماعي"، وأضاف: "كما نشكر جهود المركز الحثيثة في إحياء روح التعاون وتعزيز التواصل بين مختلف الموظفين الذين ينتمون إلى دول وثقافات مختلفة.

من الجدير ذكره أن فعالية اليوم الثقافي في مركز دبي للتوحد يتم تنظيمها بشكل دوري من قبل نادي الموظفين الذي يخصص في كل مرة يوماً ثقافياً لجالية مختلفة، حيث تهدف الفعالية في مجملها للتعريف بالموروثات الثقافية المتعددة لأفراد الجاليات المختلفة الملتحقة بالمركز وتعزيز التواصل فيما بينها.

event


يوم ثقافي عن الفلبين بمركز دبي للتوحد

بحضور سعادة القنصل العام لدولة الفلبين السيد بينيتو فاليريانو أقام نادي الموظفين بمركز دبي للتوحد في3 يونيو 2009 فعالية اليوم الثقافي الفلبيني الذي اتسم بطابع تراثي تعريفي وسط جمع من الموظفين والزوار.

احتوت الفعالية أنشطة متعددة عكست صورة حية لتاريخ وتراث دولة الفلبين وذلك من خلال عرض للأزياء والأدوات التراثية واللوحات والصور والرقصات الفلكلورية وعدد من الأنشطة والمسابقات الفنية والثقافية. event وبهذه المناسبة، رحب السيد محمد العمادي مدير مركز دبي للتوحد وعضو مجلس إدارته بسعادة القنصل العام معرباً عن شكره لمشاركته في هذه الفعالية مؤكداً على أهمية التبادل الثقافي بين الموظفين ودور المؤسسات الراعية لتلك الجاليات في دعم أفرادها والتعريف بموروثاتها الحضارية. من جهته قال سعادة السيد فاليريانو: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك موظفي مركز دبي للتوحد هذه الفعالية التي تدل على مستوى ما يوليه المركز من رعاية واهتمام بموظفيه"، وأضاف: "نشكر للمركز هذه الجهود الحثيثة التي تعزز روح التعاون والتواصل بين مختلف الجنسيات المنتسبة لهذا المركز من الموظفين".

من الجدير ذكره أن فعالية اليوم الثقافي في مركز دبي للتوحد يتم تنظيمها بشكل دوري من قبل نادي الموظفين الذي يخصص في كل مرة يوماً ثقافياً لجالية مختلفة، حيث تهدف الفعالية في مجملها للتعريف بالموروثات الثقافية المتعددة لأفراد الجاليات المختلفة الملتحقة بالمركز وتعزيز التواصل فيما بينها

event


مسابقة الكمبيوتر السنوية الأولى بمركز دبي للتوحد

       event

أقامت وحدة العلاج الحركي بمركز دبي للتوحد في يوم الثلاثاء 27 يناير 2009 أول مسابقة داخلية في مجال علوم الكمبيوتر لأطفال التوحد وذلك في داخل مبنى المركز ليتم بعد ذلك توزيع الشهادات لجميع الطلاب الـ33 المشتركين بالإضافة إلى توزيع 17 جائزة للفائزين منهم فقط. وقد قالت سارة المرزوقي منسقة وحدة العلاج الحركي والخدمات المساندة في المركز: "إن الفكرة من اقامة هذه المسابقة هي منح الطلاب الفرصة للتفاعل مع زملائهم الآخرين في بيئة تتسم بالمتعة والمرح بعيداً عن روتين النشاطات الدراسية اليومية، إنها الخطوة الأولى وستتلوها خطوات على مستوى أوسع في هذا المجال حيث ستشمل المراكز الأخرى". تخلل الفعالية نشاطات مختلفة في الرسم وذلك للحفاظ على استمرارية التسلية والمرح للأطفال المتواجدين في قاعة المسابقة أثناء انتظارهم دورهم في المشاركة.

"ساعة مرح" في حديقة زعبيل

   event

في أولى فعاليات برنامج "ساعة مرح" المعد من قبل نادي موظفي مركز دبي للتوحد، استضافت وحدة التعليم في صباح يوم الأحد 15 فبراير 2009 في حديقة زعبيل فعاليات وأنشطة تنوعت بين الألعاب والمسابقات التي تستهدف تعزيز روح الفريق الواحد في أجواء اتسمت بالمتعة والمرح. إضافة إلى ذلك، استمتع الجميع بتناول المأكولات المختلفة التي قام بتحضيرها أعضاء وحدة التعليم. وفي ختام اليوم تم توزيع الجوائز والهدايا على للفائزين والمشاركين في الفعاليات. كما تم تقديم حقيبة مصنوعة من مواد محافظة على البيئة تظهر اهتمام المركز بقضية الحفاظ على نظافة البيئة المحيطة. وبهذه المناسبة، قالت كريستينا بيلوس مشرفة وحدة التعليم في المركز: "إن الهدف من انشاء نادي الموظفين هو خلق بيئة من التفاعل البناء بين الموظفين تحفزهم على أداء أعمالهم بروح الفريق الواحد، وهذا ما لمسناه خلال هذا اليوم".

فعاليات ذكرى عيد الإتحاد بمركز دبي للتوحد

eventبمناسبة ذكرى اليوم الوطني السابع والثلاثون لدولة الإمارات أقام مركز دبي للتوحد بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون وبرنامج قادة دبي احتفالاً تضمن عدة فعاليات ومسابقات متنوعة شارك فيها طلاب المركز وأولياء الأمور وجمع من الموظفين. اتسم أغلب الفعاليات بطابع تراثي يسلط الضوء على العادات والتقاليد الخاصة بدولة الإمارات وتمثلت من خلال عرض للأزياء والأدوات التراثية واللوحات والصور الفوتوغرافية التاريخية.

نجما التنس بروجيرا وجاريد في زيارة لمركز دبي للتوحد

event

استقبل مركز دبي للتوحّـد في يوم الأربعاء 19 نوفمبر 2008 بطلا التنس العالميين سيرجي بروجيرا (الأسباني) وأنديرز جاريد (السويدي) وعدد من ممثلي شركة ديلوود. حيث استمع الزائرون إلى شرح موجز حول خدمات المركز الخاصة المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد وعن الفعاليات والأنشطة التوعوية التي يقيمها المركز حول اضطراب طيف التوحد. ومن ثم قاما بجولة للاطلاع على خدمات المركز التي يتلقاها الأطفال المصابون بالتوحد، كما استمتع كل منهما بمشاركة الأطفال لعبة التنس في ساحة المركز. تأتي هذه الزيارة ضمن فعالية "ذا ليجيندز روك دبي" –The Legends Rock Dubai – المنظمة من شركة ديلوود خلال الفترة 19 - 22 نوفمبر 2008.

مركز دبي للتوحد يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2008

boxingشارك مركز دبي للتوحد للمرة الثانية على التوالي في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2008، وكان المركز هذه المرة قد أعد مجموعة مميزة من الإصدارات العالمية الحديثة المتعلقة بالتوحد، إضافة إلى إصدارات المركز الخاصة التي تضم "كتيب التوحد" باللغتين العربية والإنجليزية وكتاب "إلى من يهمهم الأمر" لكاتبه الأستاذ محمد العمادي. وقد تشرفت الواجهة الخاصة بالمركز في معرض الكتاب بزيارة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، حيث اطلع خلالها على الكتب المعروضة وقام بعد ذلك بالتوقيع على كتاب "إلى من يهمهم الأمر" مشيداً بالجهود التي يبذلها المركز في مجال نشر الوعي والمعرفة حول اضطراب التوحد.

"بوني إم" تحيي حفلاً خيرياً لصالح مركز دبي للتوحد

event

أقامت فرقة البوب الألمانية الشهيرة "بوني إم" في مساء يوم الاثنين 27 أكتوبر 2008 حفلاً خيرياً على مسرح الجامعة الأمريكية في دبي يذهب ريعه لصالح مركز دبي للتوحد.

وقد زارت الفنانة مارسيا باريت، أحد أعضاء الفرقة، مركز دبي للتوحد والتقت بالمدرسين والأخصائيين ثم قامت بجولة على مرافق المركز وفصوله واطلعت على الخدمات المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد.event

حرصت السيدة مارسيا خلال الزيارة على التفاعل مع الأطفال واللعب معهم محاولة رسم البسمة على وجوههم.

 

 

التالي

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us