English

 

      أخبار المركز

Bookmark and Share

للسنة العاشرة على التوالي
"دبي للتوحد" يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب ويقدم أحدث اصداراته حول التوحد

موسوعة التوحد

 

دبي- 05 نوفمبر 2015: في إطار سعيه لنشر التوعية باضطراب طيف التوحد يشارك مركز دبي للتوحد هذا العام وللسنة العاشرة على التوالي في معرض الشارقة الدولي للكتاب مقدماً اصدارات جديدة تستهدف المختصين والباحثين في مجال التوحد وأسر الأفراد المصابين بالتوحد.

وقال يوسف الظافر مدير المعلومات والمصادر بمركز دبي للتوحد بأن المركز يعرض ضمن اصداراته الجديدة لهذا العام كتاب بعنوان "الخصائص الإكلينيكية للتوحد" الذي يتحدث عن الأعراض المصاحبة للتوحد، والأسباب والنظريات المفسرة لهذا الاضطراب، وكتاب "الإستراتيجيات التربوية والعلاجية للتوحد" الذي يتناول أبرز المستجدات في الاستراتيجيات التربوية الحديثة التي تعكس مختلف المفاهيم على هيئة دليل عملي يقود عملية التأهيل ويمكن أن يقدم فائدة للجهات الرئيسة المعنية بتأهيل الطلبة المصابين بالتوحد من معلمين ومديري مدارس وأولياء أمور وغيرهم من المهتمين.

وأوضح الظافر بأن المركز سعى منذ إنشائه لنشر الوعي المجتمعي وتوفير المعرفة لكافة شرائح المجتمع باضطراب طيف التوحد من خلال تشجيع التأليف والترجمة في مجال رعاية الأفراد المصابين بالتوحد وتأهيلهم، وذلك لتوفير المادة العلمية المطلوبة لأسر الأطفال المصابين بالتوحد والقائمين على رعايتهم، مشدداً على أهمية نشر المعرفة حول هذا الاضطراب نظراً للنقص الذي تعاني منه المكتبة العربية في مجال التوحد والذي يعد أكثر الاضطرابات النمائية شيوعاً وغموضاً.

يذكر أن مركز دبي للتوحد يندرج ضمن مؤسسات النفع العام في الدولة، وقد أنشأ بمرسوم من سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي في نوفمبر 2001، ويترأس مجلس إدارته سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ويقدم خدماته المتخصصة للأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم والقائمين على رعايتهم.

والتوحد هو الحالة التي تطلق على مجموعة من الاضطرابات النمائية التي تسمى باضطرابات طيف التوحد والتي تصاحب الشخص المصاب به طوال مراحل نموه، ويتمثل بضعف التواصل والتفاعل الاجتماعي والميل إلى الانعزال عن الآخرين، كما يعتبر التوحد أكثر الاضطرابات النمائية شيوعاً، حيث ينتشر بنسبة إصابة واحدة لكل 68 حالة ولادة.

   

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us