English

 

      أخبار المركز

Bookmark and Share

تحت رعاية ولي عهد دبي
«دبي للتوحد» يطلق حملته السنوية للتوعية بالتوحد

موسوعة التوحد

دبي – 02 أبريل 2015:

برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وتزامناً مع اليوم العالمي للتوعية باضطراب التوحد الذي أقرته الأمم المتحدة في الثاني من ابريل من كل عام، وتحت شعار :

(تقبلني كما انا ..انا طفل مصاب بالتوحد)

يطلق مركز دبي للتوحد حملته العاشرة للتوعية بهذا الاضطراب.

تهدف الحملة الى تقبّل الأطفال المصابين بالتوحد واحتوائهم ومساندتهم وتعزيز الوعي لدى كافة فئات المجتمع بهذا الاضطراب من خلال تسليط الضوء إعلامياً وميدانياً على القضايا والصعوبات التي تواجهها أسر الاطفال الذين يعانون من التوحد بشكل خاص ومدى تقبّل المجتمع وتفهمه لهذه الصعوبات بشكل عام. وتتضمن الحملة لهذا العام ايضا عدداً من المحاضرات التثقيفية والتفاعلية الموجّهة لأولياء الأمور وذوي الاختصاص العاملين في هذا المجال من مدرسين ومعالجين اخصائين يجيبون على كافة الإستفسارات والاسئلة التي تتعلق بالأطفال المصابين بالتوحد.

حملة هذا العام (تقبلني كما انا ..انا طفل مصاب بالتوحد) يصدر من صوت طفل مصاب بالتوحد بقوله :

تقبلني بلا شروط ...تقبلني كما أنا

التوحد لم يكن خياري/لم أختر التوحد

التوحد جزء مني وليس هويتي...حاول أن تتقبل قدراتي، مساندتك ستساعدني في التعلم. انظر إلى قدراتي بدلاً من نقاط ضعفي.

سلوكي يزعجك؟ أحاول أن أحمي نفسي من المؤثرات المحيطة بي الخارجة عن إرادتي، فأنا أرى وألمس وأحس الأشياء بطريقة مختلفة تماما عمّا تراه وتلمسه وتسمعه أنت.

تصرفاتي قد تبدو لك غريبة، إنما هي طريقتي في التواصل والتعبير عن نفسي. إذا كنت لا أعرف كيف أتواصل معك بطريقتك، تفهّم سلوكي.

قد يبدو لك أنني لا أشارك الأولاد في اللعب، ولكنني ببساطة لا أعرف كيف أبادر المشاركة أو حتى كيف ألعب معهم .

تعلّم أن تتكيّف معي وتقبّلني كما أنا...

وأكد محمد العمادي مدير عام مركز دبي للتوحد على أن الحملة موجهة بشكل مباشر إلى المجتمع لضرورة تقبل الطفل كما هو لانها احدى عوامل نجاح وتطوير وتغيير حالة الطفل والتعاون لتخفيف الأعباء عن الأسرة التي تعاني كثيراً من عدم فهم المجتمع لطبيعة المشكلة.

كما وتقدم العمادي بالشكر الجزيل لرعاة هذه الحملة ويأتي على راسهم هيئة مياه وكهرباء دبي وشركة دبي للاستثمار ودائرة الاراضي والاملاك بدبي ومؤسسة دبي للإعلام وقنوات أم بي سي و أي تي بي وصحيفة جلف نيوزعلى دعمهم المتواصل في نشر التوعية عن التوحد في المجتمع.

   

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us