English

 

      أخبار المركز

Bookmark and Share



بدعم من شركة فيليب موريس
برامج متخصصة جديدة لتعزيز قدرات النطق والتواصل لدى الأطفال المصابين بالتوحد

news

10 نوفمبر 2010: أطلق مركز دبي للتوحد برنامجاً متخصصاً يهدف الى تعزيز مهارات النطق والتواصل المختلفة لدى اطفال المركز المصابين بالتوحد.

وياتي إطلاق المرحلة الاولى من البرنامج، الذي يتماشى مع افضل الممارسات العالمية في مجالات النطق والتواصل، تلبيةً لاحتياجات المركز من المعدات والادوات ووسائل الايضاح الفنية والتدخل المبكر التي تساعد طلبة المركز على التفاعل الايجابي مع محيطهم وافراد أسرهم وتطوير قدراتهم للتعبير عن أنفسهم ضمن بيئات مختلفة.

وسيتيح البرنامج الذي أطلقه المركز بدعم من شركة فيليب موريس انترناشونال من خلال فرعها في دبي شركة فيليب موريس مانجمنت سيرفسز ميدل ايست ليميتد، تدريب أسر وأهالي الأطفال المصابين بالتوحد وتعريفهم بالطرق الحديثة لتعزيز علاقتهم مع ابنائهم وخلق بيئة تفاعلية مشتركة تساعدهم على كسر الحواجز والصعوبات التي تعيق التواصل الايجابي فيما بينهم.

وأكد محمد العمادي مدير عام مركز دبي للتوحد على أهمية البرنامج مشيداً بمبادرة فيليب موريس وتبنيها للبرنامج، لما له من اثار ايجابية على تطوير قدرات اكثر من 40 طفلا وطفلة يتم اعادة تأهيلهم وتطوير قدراتهم داخل المركز .

وتعليقا على هذه المبادرة قال جورج ناصيف عضو مجلس ادارة شركة فيليب موريس مانجمنت سيرفسز ميدل ايست ليميتد: "دعمنا للبرنامج الجديد هو استمرار لعلاقة مؤسسية عمرها خمس سنوات مع المركز، اتاحت لنا الفرصة لتقديم الدعم لشريحة هامة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمساهمة في توفير وسائل الاتصال البديلة لتعزيز ثقتهم بانفسهم، كما أنه ترجمة عملية لرؤية ورسالة الشركة في التفاعل مع قضايا المجتمع المحلي حيث يعمل ويعيش موظفينا".

ومن جانبه قال محمد فتيحة رئيس وحدة النطق والتواصل في المركز: "تشمل المرحلة الاولى من البرنامج ثلاثة عناصر اساسية هي: تعزيز وسائل الاتصال البديلة وتحديث المواد والوسائل التعليمية والالعاب التي من شأنها مساعدة الآباء والأمهات والمهنيين على تحسين وتطوير امكانات التواصل مع الاطفال المصابين بالتوحد. وفي المرحلة الاولى سيستفيد الاطفال الملتحقون في المركز من البرنامج على ان يتم شمل الأطفال المسجلين في قوائم الانتظار في مرحلة لاحقة".


 

   

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us