English

 

      أخبار المركز

Bookmark and Share



دبي للتوحد ينظم ورشة عمل متخصصة في التحليل السلوكي

news

دبي- 9 فبراير 2011: نظم مركز دبي للتوحد ورشة عمل متخصصة بعنوان "توظيف استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقي في بناء برنامج سلوكي لتعليم وتدريب أطفال التوحد: مبادئ نظرية وتطبيقات عملية" حيث قام الدكتور أيمن البلشة دكتور التربية الخاصة، مدرب أول/ استشاري سلوك بوحدة تأهيل الأطفال المعاقين في مستشفى الرميله بمؤسسة حمد الطبية بعقد ورشة عمل متخصصة في تقيييم وعلاج الاضطرابات السلوكية لدى اطفال التوحد، والتي هدفت إلى تدريب معلمي التربية الخاصة والأخصائيين على أساسيات واساليب تقييم التحديات السلوكية التي تواجههم اثناء تدريبهم واليات جمع المعلومات المتعلقة بتلك السلوكات واستراتيجيات التعامل السلوكي مع اطفال التوحد.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد فتيحه منسق برامج التدريب في مركز دبي للتوحد على النهج الذي اتبعه المركز في توفير المعرفة وتزويد الكوادر الفنية العاملة مع اضطراب التوحد بكل ما هو مفيد وحديث في هذا المجال الذي لازال يعتريه الكثير من الغموض، كما شدد فتيحه على أهمية التعليم المستمر وما يعكسه من تطور ايجابي على المختصين والأطفال والأسر والمجتمع باسره، وأضاف انه من المهم أن يلم العاملون مع أطفال التوحد بأساسيات برنامج التحليل السلوكي التطبيقي واليات التقييم والعلاج للاضطرابات السلوكية لما له من اثر جم على تطوير قدرات الطفل الذي هو محور العملية التدريبية والتعليمية. كما توجه فتيحه بالشكر الى شريك المعرقة قرية المعرفة بدبي ولشركة ابيلا وشركة ترافل ون وشركة التميمي على دعمهم للخدمات المقدمة للاطفال المصابين بالتوحد واسهامهم في توفير المعرفة للعاملين والمهتمين في هذا المجال.

ومن الجدير ذكره مركز دبي للتوحد مركز خيري يندرج ضمن مؤسسات النفع العام في الدولة، أنشأ بمرسوم من سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي بتاريخ 18 نوفمبر 2001 ويترأس مجلس إدارته سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، يقدم خدماته المتخصصة للأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم والقائمين على رعايتهم.

التوحد وهو الحالة التي تطلق على مجموعة من الاضطرابات النمائية التي تسمى باضطرابات طيف التوحد و التي تصاحب الشخص المصاب به طوال مراحل نموه, ويتمثل بضعف التواصل والتفاعل الاجتماعي والميل إلى الانعزال عن الآخرين، كما يعتبر التوحد أكثر الاضطرابات النمائية شيوعاً، حيث ينتشر بنسبة إصابة واحدة لكل 146 حالة ولادة.


 

   

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us