English

 

      أخبار المركز

Bookmark and Share

"خيرية القرق" تقدم 600 ألف درهم لتأثيث المقر الجديد لمركز دبي للتوحد

السيد محمد العمادي, السيد عبدالله القرق والسيد محمد فاروق

دبي- 24 نوفمبر 2015: أعلنت مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية عن دعمها لإستكمال المبنى الجديد الخاص بمركز دبي للتوحد من خلال مساهمتها بما قيمته 600 ألف درهم والمتمثلة بمستلزمات الأثاث المدرسي والمفروشات اللازمة لكافة المرافق الخدمية والإدارية للمبنى المقرر افتتاحه خلال العام المقبل في منطقة القرهود.

وصرح عبدالله القرق المدير العام لمجموعة شركات القرق وعضو مجلس إدارة القرق الخيرية "إن سعادة السفير عيسى صالح القرق يوجه دائماً بتقديم الدعم والرعاية لمراكز رعاية ذوي الإحتياجات الخاصة وذلك انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية نحو بلدنا الحبيب وهو ما جعلنا في مؤسسة القرق الخيرية حريصون على المساهمة في إنشاء المقر الجديد لمركز دبي للتوحد لتمكينه من القيام برسالته التي أُنشئ من أجلها على الوجه الأكمل لدمج أطفالنا المصابين بالتوحد في المجتمع بنجاح".

من جانبه، أعرب محمد العمادي مدير عام مركز دبي للتوحد عن شكره وتقديره لمؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية على دعمها واستجابتها لنداء استكمال المبنى الجديد للمركز، وأشار العمادي إلى أن هذا الدعم يعكس حرص المؤسسة على دعم مختلف شرائح المجتمع والتي من ضمنها فئة الأفراد المصابين بالتوحد ومساندة أسرهم والجهات القائمة على رعايتهم في الدولة.

وذكر العمادي بأن المبنى الجديد للمركز سيضم 22 عيادة للعلاج الحركي، و18 عيادة لعلاج النطق والتخاطب، وثلاث مختبرات للنطق، و34 فصل دراسي بالاضافة إلى فصول قسم التدخل المبكر، إلى جانب ثلاث عيادات للعلاج الحسي، وثلاث مراكز للتقييم والتشخيص، ومعملان للعلاج بالرسم، وفصلان للعلاج بالموسيقى، وثلاث عيادات طبية.

يشار إلى أن مركز دبي التوحد منذ انشائه عام 2001 كمؤسسة نفع عام في الدولة، يعمل على بناء فهم أفضل حول اضطراب التوحد، ويقدم خدماته التربوية والعلاجية المتخصصة للأطفال المصابين بالتوحد التي تتراوح أعمارهم ما بين 4 – 18 سنة، بالاضافة إلى توفيره للدعم الإرشادي لأسرهم وللقائمين على رعايتهم. كما يهدف المركز إلى نشر الوعي المجتمعي في كل ما يتعلق بالتوحد من خلال تنظيمه لحملات التوعية والمحاضرات والندوات وورش العمل، إلى جانب سعيه إلى دعم البحوث الدراسية الهادفة إلى معرفة واقع التوحد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتطوير الشبكات العالمية المعلوماتية المتعاملة مع التوحد.

   

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us