English

 

 أخبار المركز

Bookmark and Share



ماجد بن محمد يزور مركز دبي للتوحد

news زار سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، يوم الأربعاء 12 نوفمبر 2008، مركز دبي للتوحد، حيث كان في استقبال سموه محمد أمين العمادي مدير عام المركز وعضو مجلس إدارته وأعضاء مجلس الإدارة، والطاقم الإداري والفني بالمركز.

واطلع سموه خلال الزيارة عن كثب على إنجازات المركز ومستوى الخدمات التي يقدمها وتابع مراحل تطوّره. واستمع سموه إلى شرح موجز حول خدمات المركز الخاصة المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد وعن الفعاليات والأنشطة التوعوية التي يقيمها المركز حول اضطراب طيف التوحد.

news

نيابة عن سمو الشيخ حمدان بن محمد يترأس محافظ مركز دبي المالي العالمي اجتماعاً لأعضاء مجلس إدارة مركز دبي للتوحّـد

news عقد مجلس إدارة مركز دبي للتوحّـد اجتماعه الدوري بحضور معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، محافظ مركز دبي المالي العالمي، نائب رئيس مجلس إدارة المركز وأعضاء مجلس إدارته، يوم الأربعاء 19 أكتوبر 2008، للاطلاع عن كثب على إنجازات المركز ومستوى الخدمات المقدمة ومتابعة مراحل تطوّره.



تكريم العمادي ضمن مؤسسي جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز

news قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بتكريم الأستاذ محمد العمادي مدير عام مركز دبي للتوحد كعضو مؤسس في جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بمناسبة مرور 10 سنوات على اطلاق البرنامج، حيث تم التكريم خلال الحفل السنوي لتوزيع جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز 2008 الذي اقيم يوم الاحد 18 مايو في قاعة أرينا بمدينة جميرا.

يقام برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز للسنة العاشرة على التوالي حيث تمثل أداة فعالة ومتكاملة لتطوير القطاع الحكومي بدبي، والارتقاء بمستوى أدائه ونتائجه وخدماته وممارساته الوظيفية والمهنية.

خلال الحفل قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بالاعلان عن نتائج الفائزين بين 172 مشاركة من 18 دائرة وهيئة ومؤسسة وادارة محلية، وذلك خلال الحفل الذي حضره عدد من الشيوخ والوزراء والدبلوماسيين والمسؤولين الحكوميين المحليين والخارجيين.

دبي للتوحد يحصل على جائزة هارفارد الطبية " تميز" 2008

news حصل مركز دبي للتوحد مؤخراً على جائزة هارفارد الطبية فقد اختارت كلية هارفارد الطبية-مركز دبي، منسق وحدة النطق والتواصل الاستاذ محمد علي فتيحه للحصول على جائزة التميز إلى جانب مجموعة من المبدعين العاملين في مجال الرعاية الصحية والابحاث الطبية في العالم العربي ضمن فئات التمريض ومحترفي الرعاية الصحية والأطباء المتدربين والأطباء الشباب. وجاء اختيار الاستاذ فتيحه في كلية الطب في جامعة هارفارد، بعد مراجعة وفحص دقيقين للسيرة الذاتية لجميع المتنافسين ومدى تميز وثراء مستواهم العلمي من خلال الانجازات والبحوث الطبية المقدمة منهم. حيث تم التكريم في احتفال رسمي لتسليم الجائزة في 10 أبريل 2008 في فرعها في دبي بحضور عدد من مسؤوليها في بوسطن ودبي وشخصيات اجتماعية وإعلامية وأكاديمية بارزة بهدف تشجيع البحوث العلمية والطبية في منطقة الخليج والبلدان العربية.

ضمن حملة مركز دبي للتوحد ستيفان المصاب بالتوحد يعرض لوحته العملاقة في مركز دبي المالي العالمي

news ضمن حملة أبريل التي ينظمها مركز دبي للتوحد يعرض مركز دبي المالي العالمي لوحة بانورامية لدبي من إبداع الفنان البريطاني العالمي ستيفان ويلتشير، الذي يتمتع بموهبة استثنائية رغم إصابته بالتوحد، حيث تمكن من التقاط صورة ذهنية للمدينة بعد جولة على متن طائرة مروحية استمرت لمدة 30 دقيقة، وحولها إلى لوحة بانورامية رائعة.

وفي إطار الجهود التي تبذلها دبي لنشر الوعي حول اضطراب التوحد، استقبل سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي، الفنان ستيف ويلتشير، وتكرم سموه بوضع توقيعه على لوحة «بانوراما دبي».

إقرأ المزيد...

ينظمه "مركز دبي للتوحد" بشراكة "زعبيل للاستثمار" "شهر التوحد" ينطلق مطلع أبريل حافلاً بفعاليات الدعم والتوعية

news انطلق "شهر التوحد" السنوي الثاني، الذي نظمه "مركز دبي للتوحد" بالتعاون مع "زعبيل للاستثمار"، مطلع الشهر الحالي أبريل والذي سيستمر طوال الشهر. حيث تتميز الحملة بالفعاليات الهادفة إلى إزالة الغموض المحيط باضطراب التوحد وإتاحة الفرصة لأفراد المجتمع للتواصل مع الأطفال الذين يعانون منه. ويأمل منظمو الحدث أن تسهم هذه الفعاليات في تعزيز الوعي لدى كافة فئات المجتمع، اضافة الى جمع التبرعات اللازمة لتمكين المركز من تجهيز مبناه الجديد في منطقة القرهود، وتقديم المزيد من الخدمات للأطفال واسرهم والقائمين على رعايتهم، بحيث يرتفع عدد الأطفال المسجلين تدريجياً من 43 حالياً إلى 140 طفلاً.

news

دبي للتوحد: ورشة عمل متخصصة في اليونان

news قام مركز دبي للتوحد بالمشاركة في ورشة عمل متخصصة في اليونان حول نظام التواصل بتبادل الصور والسلوك اللفظي وتحليل السلوك التطبيقي وذلك بابتعاث منسق وحدة النطق والتواصل محمد فتيحه وأخصائية النطق والتواصل رباب عبد الوهاب والتي ألقى فيها كل من الدكتور اندي بوندي وأخصائية النطق والتواصل لوري فورست مؤسسا نظام التواصل بتبادل الصور.


!بطاقات تعريفية.. كي لا نسيء فهمهم
مشروع اجتماعي توعوي برعاية مركز دبي للتوحد

news في إطار المساعي الرامية لدمج الأطفال المصابين بالتوحد في المجتمع، قام مركز دبي للتوحد بإصدار بطاقات تعريفية لأهالي الأطفال المصابين بالتوحد تحتوي على معلومات بأعراض اضطراب التوحد تفسر السلوك الغريب أو المستهجن لهم وقد تم تسليمها لأهالي الأطفال الملتحقين بالمركز وكذلك تم توزيعها إلى المراكز التي ترعى مثل هذه الحالات في إمارة دبي وأبوظبي والشارقة ورأس الخيمة. وقد تم صياغة البطاقات بكل من اللغة العربية والانجليزية.

 

مدير عام مركز دبي للتوحد عضو بمؤسسة دبي العطاء

Dubai Careأصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكما لإمارة دبي مرسوما يقضي بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة دبي العطاء برئاسة ريم إبراهيم الهاشمي.

ويتكون المجلس من كل من الدكتورة مريم محمد مطر نائب للرئيس وعضوية أحمد عبد الواحد بن شبيب وفهد عبد العزيز البناي وحريز المر بن حريز ومحمد أمين العمادي وهالة يوسف بدري وجميلة سالم المهيري وفرد سيكريه. على ان ينشر هذا المرسوم بالجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ نشره. كما اصدر سموه بصفته حاكما لإمارة دبي قانونا بشأن إنشاء مؤسسة دبي العطاء كمؤسسة غير حكومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة.

ومن الجدير ذكره بان العمادي قد شغل منصب منسق مشروع حملة دبي العطاء التي اطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في شهر رمضان واستمرت لمدة ثمانية اسابيع, والتي تم خلالها جمع اكثر من ثلاثة مليارات درهم ترصد لبناء منشآت ومرافق صحية وخدمية مدرسية في الدول الأشد فقرا لتوفير التعليم الأساسي لنحو مليون طفل حرموا من هذا الحق المكتسب في التعليم.

جنرال موتورز تتبرع بمبلغ 280,953 درهم
Dubai Care

في مبادرة إنسانية دعماً للعمل المجتمعي قام رئيس شركة جنرال موتورز في الشرق الأوسط السيد تيري جونسون في يناير 2008 بزيارة مركز دبي للتوحد قدم خلالها شيك بمبلغ 280.953 درهم تسلمه كل من سعادة الدكتور عمر بن سليمان محافظ مركز دبي المالي العالمي نائب رئيس مجلس إدارة مركز دبي للتوحد والأستاذ محمد العمادي مدير عام المركز وعضو مجلس إدارته. وكان ذلك إتماما للدعم الذي تم الإعلان عنه حول تخصيص عائدات تذاكر احتفالية "جنرال موتورز ستايل" الخيرية المقامة في 11 نوفمبر 2007 لصالح مركز دبي للتوحد.

 
  5   4   3   2   1   الصفحة  

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us