English

 

 أخبار المركز

Bookmark and Share




مشاهير التنس في مركز دبي للتوحد
Tennis

استقبل مركز دبي للتوحد عددا من مشاهير كرة التنس في العالم وممثلي شركة ديلوود ، حيث قام كل من اللاعب الأمريكي جيم كوريور واللاعب الأسترالي توماس مستر واللاعب الفرنسي سيدرك بيولين واللاعب الأسترالي بات كاش واللاعب السويدي مايكل برنفورس بزيارة لمركز دبي للتوحد، اطلعوا خلالها على البرامج والخدمات التي يتلقاها الأطفال المصابون بالتوحد وقاموا بمشاركتهم في بعض الألعاب والنشاطات التعليمية محاولين رسم الابتسامة على وجوه هؤلاء الأطفال. تأتي هذه الزيارة ضمن فعالية "ذا ليجيندز روك دبي" –The Legends Rock Dubai – المنظمة من شركة ديلوود خلال الفترة 22 – 24 نوفمبر 2007.
tennis

مدير عام مركز دبي للتوحد منسقاً لحملة دبي العطاء
Dubai Care

شارك مدير عام مركز دبي للتوحد الاستاذ محمد العمادي كمنسق لمشروع حملة دبي العطاء الذي اطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة, رئيس مجلس الوزراء, حاكم دبي خلال شهر رمضان واستمر لمدة ثمانية اسابع جمعت خلالها تبرعات بلغت أكثر من 1.7 مليار درهم, وفي الحفل الختامي للحملة ضاعف سموه المبلغ المذكور ليصبح مجموع ما وصلت إليه حملة ''دبي العطاء'' نحو ثلاثة مليارات ونصف المليار درهم ترصد لبناء منشآت ومرافق صحية وخدمية مدرسية في الدول الأشد فقرا لتوفير التعليم الأساسي لنحو مليون طفل حرموا من هذا الحق المكتسب في التعليم .


عيادة نطق متطورة في مركز دبي للتوحد

DAC Newsقام مركز دبي للتوحد بتوسعة وحدة النطق والتواصل وذلك بتزويدها بأحدث الوسائل والتكنولوجيا المساندة ذات العلاقة باضطرابات النطق واللغة, حيث يهدف المركز من خلال ذلك التطوير إلى تقديم خدماته إلى شريحة اكبر من المصابين باضطرابات النطق واللغة من خلال استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

احتوت وحدة النطق والتواصل على أحدث الأجهزة المتخصصة في علاج اضطرابات النطق واللغة كأجهزة تقييم ومعالجة اضطرابات الصوت والخنف وأجهزة معالجة اضطرابات النطق وأجهزة معالجة اضطرابات الطلاقة كالتلعثم كما احتوت على بعض الأقراص التعليمية الحديثة والمخصصة للأطفال المصابين بالتوحد والأطفال الذين يعانون مع صعوبات في استخدام الكلام واللغة للتواصل, والتي تعمل على توفير فرص اتصال بديلة تساعدهم على التواصل مع المجتمع المحيط بهم.

DAC News


محافظ مركز دبي المالي العالمي يزور مركز دبي للتوحّـد

DAC Visit

استقبل مركز دبي للتوحّـد معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، محافظ مركز دبي المالي العالمي ونائب رئيس مجلس إدارة المركز ومجموعة من أعضاء مجلس إدارته للاطلاع عن كثب على إنجازات المركز ومستوى خدماته ومتابعة مراحل تطوّره.

وقال معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان: "يأخذ مركز دبي للتوحّـد على عاتقه رسالة سامية تتمثل في رعاية الأطفال الذين يعانون من اضطرابات التوحّـد. وبدورنا فأننا نتحمّل مسؤولية كبيرة تجاه هذه الفئة على أمل استقطابهم نحو المشاركة الفاعلة والتواصل مع مختلف شرائح المجتمع".

التفاصيل


باصات التوحد وسائل توعوية معاصرة

DAC Bus

دبي الإمارات العربية المتحدة: في بداية السنة الدراسية الجديدة وضمن جدول أعماله لهذا العام في زيادة وعي المجتمع باضطراب طيف التوحد وما يقدمه المركز من خدمات رعاية وتأهيل للأطفال الذين يعانون من التوحد، قام مركز دبي للتوحد بوضع ملصقات توعوية على جميع حافلات النقل الخاصة بالمركز لتكون بمثابة لوحات توعوية متنقلة باللغة العربية والإنجليزية ليتم بذلك توسيع نطاق التوعية لتشمل شرائح متنوعة من المجتمع.

التفاصيل

الأداء الحكومي المميز - سالم

HH Sheikh Hamdanكرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عدداً من العاملين في مختلف دوائر دبي الحكومية في لمحة نبيلة من سموه تقديرا لدور تلك الكوادر ولما أبدوه من ولاء وانتماء إلى الدوائر التي ينتسبون إليها، ولما قدموه من مستوى رفيع من الالتزام بأعلى معايير النزاهة والإخلاص والمسؤولية في عملهم وكل في موقعه وعلى اختلاف حجم مسؤولياتهم وتخصصاتهم، وذلك خلال حفل توزيع جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز 2007، وقد شملت قائمة الجنود المجهولين ممن حازوا بشرف التكريم ضمن دورة هذا العام من برنامج دبي للأداء الحكومي 2007 مندوب العلاقات العامة في مركز دبي للتوحد سالم خلفان الهطالي.

رحلة الدراجات الهوائية تطوف جزر اليونان دعماً لمركز دبي للتوحد

HH Sheikh Hamdan

في مبادرة لمساعدة أطفال التوحد يعتزم الثنائي أودوين وأماندا من بريطانيا البدء في رحلة على متن الدراجات الهوائية في يونيو المقبل تستمر أربعة أشهر يجولان فيها أنحاء متفرقة من جزر اليونان لتنتهي في شهر أكتوبر 2007، حاملين معهم قضية أطفال التوحد أملاً في تلقي الدعم خلال رحلتهم الإنسانية.

يذكر أن أودوين وأماندا قررا مساعدة مركز دبي للتوحد بعد أن اطلعا على موقعه الإلكتروني والتعرف على نشاطات المركز وخدماته المقدمة للأطفال المصابين بالتوحد، وقد وجها هذه الرسالة المرفقة إلى المركز موضحين غرضهم من هذه الرحلة الخيرية.

مركز دبي للتوحد يطلق حملة "معاً من جديد"

HH Sheikh Hamdan

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مركز دبي للتوحد، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وبالتعاون مع كل من "زعبيل للاستثمار" و "مركز دبي المالي العالمي يطلق المركز خلال شهر أبريل المقبل حملة "معاً من جديد"، التي تهدف إلى نشر الوعي بمرض التوحد وطبيعته وتسليط الضوء على هذا المرض وسبل التعامل معه، فضلاً عن جمع التبرعات لصالح المركز. وتعد هذه البادرة هي الأولى من نوعها في المنطقة.

وسيجري جمع التبرعات من خلال طرح أربطة للمعصم، صممت بحيث تتماشى مع اللون الرسمي لشعار مركز دبي للتوحد، وهو اللون الأزرق الذي يرمز عالمياً إلى هذا المرض. وسيتم بيع هذه الأربطة عبر جميع محطات "ايبكو" و"اينوك" في دبي، ومركز دبي المالي العالمي، وصالات "سيني ستار" للسينما، ومتاجر "سبينس" وشارع المركز التجاري ومتجر "تاون سنتر" في مشروع السهول.

"هكذا نحن": دليل داخلي للموظفين بمركز دبي للتوحد

DAC Wayضمن خطة مركز دبي للتوحد للرقي بمستوى الخدمات التي يقدمها, واستمراراً للنهج الذي اختطه رئيس وأعضاء مجلس الإدارة, وتفعيلاً لأسس التعامل المتبعة مهنياً وعالمياً وتنظيماً لاليات العمل الؤسسي قام المركز مؤخراً بإصدار كتيب يحمل عنوان "هكذا نحن" يحمل في طياته فلسفة وتوجهات المركز بشكل سلس ومبسط موجه للموظفين العاملين في المركز بشكل عام وللموظف الجديد بشكل خاص.

يحتوي الكتيب على مجموعة من القواعد العامة التي صيغت تنظيماً لأسس التعامل بين الموظفين بعضهم البعض وبين الموظفين والأطفال المصابين بالتوحد وأولياء أمورهم, كما يحوي الكتيب على آليات التواصل بين الموظفين وعملاء المركز وجها لوجه، والرد على الاتصالات الهاتفية، والتعامل مع شكاوى، إضافة إلى إدارة الاجتماعات والمراسلات الخطية واستخدام البريد الالكتروني, وأسس السلامة العامة.

اليوم المفتوح الثالث لأطفال التوحد في دبي

DAC

zaraبالتعاون مع مدينة الطفل في دبي نظم نادي الدعم الأسري بمركز دبي للتوحد فعالية اليوم المفتوح لأطفال التوحد يوم السبت 17 مارس 2007 تحت شعار "معاً من جديد"، شارك أكثر من 40 طالب مع عائلاتهم وعدد من المشرفين والمتطوعين ومجموعات مختلفة من شرائح المجتمع، ، ووصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 176 مشاركاً. وهذه هي السنة الثالثة على التوالي، التي يقام فيها هذا الحدث، منذ تنظيمه للمرة الأولى عام 2005، وتمثل فعالياته جزءاً من إستراتيجية المركز في تعزيز التواصل، وتبادل التجارب بين عائلات الأطفال والمصابين بالتوحد في أجواء من البهجة والمرح، وتنوعت فعاليات اليوم المفتوح بين عروض السحر الممتعة، وتلوين الوجوه، وتشكيل البالونات، وورش للفنون التشكيلية والاستعراضات الموسيقية.

 
  5   4   3   2   1   الصفحة  

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us