English

 

      أخبار المركز

Bookmark and Share

القنصل الكندي يزور مركز دبي للتوحد

موسوعة التوحد

 

دبي- 10 أكتوبر 2015: استقبل مركز دبي للتوحد القنصل العام لكندا في دبي السيد ايمانويل كاماريناكيس، وذلك في زيارة عبر من خلالها عن حرصه على انشاء قنوات تواصل تساهم في تطوير الشبكات العالمية المعلوماتية التي تركز على استكشاف المزيد من الحقائق المتعلقة بالتوحد والتعرف على واقعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك بحث أوجه التعاون بين الجهات المعنية في كندا ومركز دبي للتوحد وتبادل الخبرات في جميع المجالات المتخصصة بالتوحد.

من جهته رحب محمد العمادي مدير عام مركز دبي للتوحد بالتعاون في دعم الجهود الإقليمية والعالمية المتعلقة بالتعريف بالتوحد والتوعية بأعراضه ومتطلبات التعامل الملائمة مع المصابين به، مؤكداً حرص المركز على دعم قضايا الأطفال المصابين بالتوحد في جميع أنحاء العالم.

وقد قام القنصل العام كاماريناكيس بجولة في مختلف أقسام المركز وأمضى بعض الوقت مع الأطفال، واطّلع على الخدمات العلاجية والبرامج التعليمية التي يقدمها المركز للأطفال المصابين بالتوحد، حيث أثنى على الجهود التي يقدمها المركز ودوره الرائد في المنطقة، مشيراً إلى أن سمعة المركز جعلت منه مرجعاً يحتذى به على المستوى العالمي.

كما اطّلع القنصل العام على مشروع المبنى الجديد للمركز المقرر افتتاحه العام المقبل في منطقة القرهود والذي سيضم كما ذكر العمادي 22 عيادة للعلاج الحركي تعد الأحدث عالمياً، إلى جانب 18 عيادة لعلاج النطق والتخاطب، وثلاث مختبرات للنطق، وفصول لقسم التدخل المبكر، إلى جانب ثلاث عيادات للعلاج الحسي، وأكمل أن المركز الجديد سيضم أيضاً ثلاث مراكز للتقييم والتشخيص وعيادتين للعلاج بالرسم وعيادتين للعلاج بالموسيقى، وثلاث عيادات طبية.

وأوضح العمادي بأن المشروع يحتوي أيضاً على مسبحين وناديين رياضيين وساحتي ألعاب، وحديقة خارجية لذوي الطلبة، وحضانة ومركزاً للتدريب، كما لفت إلى أن المشروع الذي يقام على مساحة 91 ألف قدم مربعة، يضم 34 فصلاً دراسياً، ويعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط.

وفي نهاية الزيارة عبر العمادي عن شكره للقنصل العام على الزيارة، وقام بإهدائه نسخة من كتاب "موسوعة التوحد" الصادر عن مركز دبي للتوحد، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح في مساعيه الإنسانية.

   

تبرع

يعتمد مركز دبي للتوحد في ميزانيته على الهبات والتبرعات, نحن نقدر كل تبرعكم وجهودكم لدعم المركز

 تبرع الآن  

التطوع

إن العمل التطوعي يأتي في سياق الخدمات الإنسانية التي يوفرها المركز لمساعدة ودعم المصابين بالتوحد. نحن نشجع أي شخص لديه اهتمام في التوحد.....

 للمزيد  

المبنى الجديد

Copyright © 2006. Dubai Autism Center. All rights reserved. Home | Contact us